
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش تأثير تمرينات مهارية بالأسلوبين الثابت والمتغير بكرة القدم الصالات لطلاب الاول متوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(تأثير تمرينات مهارية بالأسلوبين الثابت والمتغير في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات لطلاب الاول متوسط) في تخصص التربية الرياضية .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (مصطفى سعد طاهر) الى اعداد تمرينات مهارية بالأسلوبين الثابت والمتغير في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات لطلاب الاول المتوسط، والتعرف على تأثير التمرينات المهارية بالأسلوبين الثابت والمتغير في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات لطلاب الاول المتوسط ، فضلاً عن التعرف على الفروق في الاختبارات البعدية للمجاميع البحثية الثلاثة لأثر التمرينات المعدة بالأسلوبين الثابت والمتغير في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات لطلاب الاول المتوسط .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان لجدولة التمرين التأثير المباشر للوصول بالمهارة الى مستوى عالٍ من الدقة والسرعة والمسار الحركي والوصول الى المستويات العليا.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد استخدام جدولة التمرين في اكتساب و تعلم المهارات الاساسية للعبة كرة القدم للصالات.