
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة والتنظيم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ابراهيم ذياب خليل) إلى التعرف على الفرق بين طريقتي العصف الذهني والطريقة التقليدية في التحصيل لمادة الادارة والتنظيم، وايجاد الفرق بين طريقتي العصف الذهني والطريقة التقليدية في تنمية التفكير الابداعي، فضلاً عن معرفة العلاقة الارتباطية بين التفكير الابداعي ومستوى تحصيل الطلبة للمادة العلمية بطريقة العصف الذهني لمادة الادارة والتنظيم لدى طلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة التي درست بطريقة العصف الذهني والتفكير الابداعي والتحصيل الدراسي في مادة الادارة والتنظيم , ولا توجد علاقة ارتباطية بين التفكير الابداعي والتحصيل باعتبارها متغيرات تابعة للبحث.