
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش التفكير التوافقي وعلاقته بالمرونه المعرفية
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(التفكير التوافقي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة مروة سامي سلطان إلى التعرف على التفكير التوفيقي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية، والمرونة المعرفية لديهم، واتجاه وقوة العلاقة الارتباطية بين التفكير التوفيقي والمرونة المعرفية لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية.
وخرجت الدراسة التي ترأسها الدكتور علي احمد علي من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية بجملة من النتائج أبرزها: تمتع أفراد عينة البحث بالتفكير التوفيقي وهذا يعد مؤشراً على أنَّ طلبة الجامعة يتعاملون مع المواقف ويفكرون بطرائق مسايرة للوصول الى حلول ممكنة.
وأوصت الدراسة بضرورة حث الجامعة على إقامة دورات تدريبية وندوات لغرض تعزيز التفكير التوفيقي وعلاقته بالمرونة المعرفية .