
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر العاب كشفية بأسلوب التنافس الجماعي في تعلم بعض المهارات الكشفية لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
ناقشت كلية التربية الاساسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر العاب كشفية بأسلوب التنافس الجماعي في تعلم بعض المهارات الكشفية لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (ضحى علاء حسين) الى إعداد ألعاب كشفية بأسلوب التنافس الجماعي في تعلّم بعض المهارات الكشفية لطالبات كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة، والتَعَرُّف على أَثر الألعاب الكشفية بأسلوب التنافس الجماعي في تعلّم بعض المهارات الكشفية لطالبات كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة، فضلاً عن التَعَرُّف على أفضلية المجموعتين الضابطة والتجريبية في تعلّم بعض المهارات الكشفية لطالبات كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: للألعاب الكشفية تأثير كبير في تعلم المهارات الكشفية قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية، وإنَّ الألعاب الكشفية تعمل على إشراك أكبر عدد ممكن في تعلم المهارات الكشفية قيد البحث، وإنَّ أسلوب التنافس الجماعي له تأثير كبير في زيادة دافعية الطالبات في الوحدات التعليمية لتعلم المهارات الكشفية قيد البحث لطالبات المجموعتين التجريبية .
واوصت الدراسة بضرورة : اعتماد الألعاب الكشفية بأسلوب التنافس الجماعي المُعدة من قبل الباحثة في تعلم المهارات الكشفية قيد البحث في كليات وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة، وضرورة اعتماد الاختبارات المُعدلة من قبل الباحثة وسيلة قياس لمعرفة مستوى الأداء المهاري للمهارات الكشفية قيد البحث في كليات وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة.