
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ) .
وخرجت الدراسة التي قدمتها الطالبة منى احمد جاسم بجملة من النتائج ابرزها: وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي التحصيل ومقياس الدافع المعرفي بين طالبات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة عند مستوى دلالة (0,05) لصالح المجموعة التجريبية التي دُرست مادة التأريخ على وفق إستراتيجية ميردر“M.U.R.D.E.R”.
واوصت الدراسة : بضرورة عمل دورات تدريبية لمدرسي التأريخ وتأهيلهم على استعمال الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجية ميردر “M.U.R.D.E.R” في تدريس مادة التأريخ واعتماد استراتيجية ميردر “M.U.R.D.E.R” بوصفها وسيلة فاعلة ضمن طرائق التدريس وتضمينها الكتب ومناهج التدريس المعتمدة في كليات التربية.