
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش تـأثير أسلوب ضبط الذات في تنمية اتساق الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة ، تـأثير أسلوب ضبط الذات في تنمية اتساق الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب عامر كنعان مهدي علي إلى معرفة تأثير أسلوب ضبط الذات لتنمية اتساق الذات لدى طلاب المرحلة الإعدادية وذلك من خلال اختبار الفرضيات الآتية : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين رتب درجات المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي على مقياس اتساق الذات ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين رتب درجات المجموعة التجريبية قبل تطبيق الأسلوب الإرشادي وبعده على مقياس اتساق الذات ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين رتب درجات المجموعة التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي على مقياس اتساق الذات. ولتحقيق هدف البحث واختبار صحة الفرضيات اعتمد الباحث المنهج التجريبي كما استخدم التصميم التجريبي ذا الاختبار القبلي والبعدي .

