
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش اثر أسلوب أرشادي (إعادة البنية المعرفية) في تقبل التغيرات البيولوجية لدى الطالبات فاقدات الأم
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة اثر اسلوب ارشادي (اعادة البنية المعرفية) في تقبل التغيرات البيولوجية لدى الطالبات فاقدات الام .
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة هبة معين حميد إلى بناء مقياس لتقبل التغيرات البيولوجية لدى طالبات فاقدات الام .
وتضمنت الرسالة اربعة فصول تطرق الاول الى التعريف بمشكلة البحث وأهميته وهدف البحث وحدود البحث فضلاً عن تحديد المصطلحات، وتناول الفصل الثاني الاطار النظري للدراسة الذي اشتمل على نظرية تقبل التغيرات البيولوجية و نظرية النضج عند جيزل فضلاً عن عرض الدراسات السابقة التي اعتمدت عليها الباحثة في رسالتها ، اما الفصل الثالث فتناول مجتمع البحث وعينة البحث وأداتي البحث والوسائل الاحصائية، وختم الفصل الرابع بعرض النتائج والتوصيات والمقترحات.
واوصت الرسالة إدارات المدارس المتوسطة بضرورة الاستفادة من المقياس الذي اعدته الباحثة من قبل المرشدات التربويات في المدارس المتوسطة ويمكن للمرشدات الاستفادة من البرنامج الارشادي الذي اعدته الباحثة وعلى الاسرة الاهتمام بالجوانب البيولوجية التي تتعرض لها الطالبة وتسبب لها بعض المشكلات النفسية واهتمام وزارة التربية ببرنامج الطالبات فاقدات الام في الجوانب النفسية المختلفة واقترحت الباحثة إجراء دراسة باستعمال اساليب وفنيات الارشادية في تقبل التغيرات البيولوجية .

