
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية (فكر – زاوج – شارك ) في التحصيل المعرفي وتعلــم بعــض المهـــارات الأســـاسية بكـــرة القدم للطـلاب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى (أثر استراتيجية (فكر – زاوج – شارك ) في التحصيل المعرفي وتعلــم بعــض المهـــارات الأســـاسية بكـــرة القدم للطـلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد صالح صاحب الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية ( فكر ــ زاوج ــ شارك ) على التحصيل المعرفي لطلاب الصف الرابع الأدبي ، والتعرف على تأثير استخدام استراتيجية ( فكر ــ زاوج ــ شارك ) على تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لطلاب الصف الرابع الأدبي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها : إن : لاستراتيجية ( فكر ــــ زاوج ــــ شارك ) دورا ايجابيا واضحا في التحصيل المعرفي وكذلك على تفوق تعلم المهارات المختارة للمجموعة التجريبية .
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد الاستراتيجية في المدارس وتطبيقها على بقية المراحل وكذلك في الالعاب الاخرى لما لها من تأثير على مستوى الطلبة المعرفي والمهاري .