
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر المدخل الجمالي في تحصيل مهارة رسم الخرائط التاريخية وتنميتها عند طالبات الصف الأول المتوسط
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر المدخل الجمالي في تحصيل مهارة رسم الخرائط التاريخية وتنميتها عند طالبات الصف الأول المتوسط) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (رويدة احمد حميد) إلى معرفة أثر المدخل الجمالي في تحصيل مهارة رسم الخرائط التاريخية وتنميتها عند طالبات الصف الأول المتوسط .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل البعدي في مادة التاريخ، وتفوق طالبات المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لمهارة رسم الخرائط التاريخية للمجموعة التجريبية على حساب المجموعة الضابطة .
وأوصت الدراسة بضرورة: تطبيق المدخل الجمالي في تدريس مادة التاريخ للصف الأول المتوسط لما لها من أثر في رفع مستوى التحصيل الدراسي وتنمية مهارة رسم الخرائط التاريخية .