
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تبحث اثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الذاكرة السمعية والبصرية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الذاكرة السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم الصالات للطالبات) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب فراس هادي محمد الى تصميم اختبار الذاكرة السمعية والبصرية بكرة قدم الصالات للطالبات ، و اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم المتمايز في تنمية الذاكرتين السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطالبات، فضلا عن التعرف على تأثير استراتيجية التعلم المتمايز بشكليه (أنماط التعلم، التعلم التعاوني) في تنمية الذاكرتين السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطالبات.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: اثرت استراتيجية التعلم المتمايز في الذاكرة السمعية والبصرية والتعلم التعاوني ، واسهمت عملية التدرج من السهل الى الصعب في استخدام التمرينات بشكل كبير في تعلم المهارات الاساسية وتنمية الذاكرة السمعية والبصرية للطالبات .