
دراسة في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية التعلم القائم على البحث في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتفكيرهم التحليلي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (اثر استراتيجية التعلم القائم على البحث في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتفكيرهم التحليلي) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة نور محمد رضا إلى معرفة أثر استراتيجية التعلم القائم على البحث في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتفكيرهم التحليلي.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : أن اعتماد استراتيجيات التعلم القائم على البحث كان لها الأثر الكبير والايجابي في التحصيل واختبار التفكير التحليلي لطلاب الصف الثاني المتوسط .
وأوصت الدراسة بضرورة الافادة من استراتيجية التعلم القائم على البحث في تدريس مادة العلوم في المرحلة المتوسطة.
واقترحت الدراسة اجراء دراسة لمعرفة فاعليـة استراتيجية التعلم القائم على البحث في متغيرات أخرى مثل (الجنس – والاتجاهات – الميول العلمية – والتفكير الناقد- والدافعية) لمادة العلوم. فضلاً عن إجراء دراسة للتعرف على فاعلية استراتيجية التعلم القائم على البحث في مواد دراسية أخرى وفي مراحل دراسية أخرى.