
تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ
صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى المدرس ( أنوار فاروق شاكر ) ، كتاب في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ .
وتضمن الكتاب الذي جاء بـ ( 294) صفحة من النوع الكبير ، مقدمة ، وسبعة فصول وفهرست ، ومصادر ، الفصل الاول كان في الاهداف التربوية ، والثاني في مفاهيم تربوية ، والثالث في التفكير التاريخي ، اما الرابع فقد كان في طرائق تدريس ذات العلاقة بتنمية التفكير ، والفصل الخامس في المنظمات المتقدمة ، والفصل السادس في التعليم التعاوني ، والفصل الاخير في الذكاءات المتعددة .
وجاء في الكتاب ان التدريس يعد من اهم المصطلحات التربوية التي تردد في العملية التربوية ، في وثائقه ومراجعه وكتبه ، فكان محورا أساسيا ، وكونه يعد مفهوما قائما على التجريب ، أي قابل للتغيير والتجديد والتطور في مضمونه وإن بقي المصطلح ثابتا ، وخصص الكتاب ابرز الاتجاهات التدريسية السائدة في القرن الحادي والعشرين ومعرفة هذه الاتجاهات التي أحدثت في التدريس ، وما التطورات التي أحدثت هذا التوجه في التدريس ، وما الظروف والعوامل التي ساعدت على ظهور هذه الاتجاهات .