
التربية للعلوم الانسانية تناقش تسويق النتاجات العلمية
بهدف وضع ستراتيجية عمل للتسويق الامثل للنتاجات العلمية المرتبطة بمشكلات المجتمع . نظمت شعبة التطوير والتعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الانسانية ندوة ثقافية تعريفية بعنوان (التحديات والحلول الممكنة لتسويق النتاجات العلمية في الجامعة ) وتضمنت الندوة عدة محاور سلطت الضوء فيه على ماهيه النتاجات العلمية القابلة للتسويق وجهة المنشأ والجهات المستفيدة كما تطرقت الندوة في محاورها على مهام عمل التسويق والالية المتبعة في عملية التسويق للنتاجات ليتم ربط البحث العلمي بمشكلات المجتمع والمساهمة في حلها وتقديم مايخدم خطة النهوض للبلد فضلاً عن التحديات التي تواجه عميلة التسويق لهذه النتاجات العلمية والحلول والمقترحات المقدمة لها . واوضحت الندوة التي القاها أ.د محمد يوسف حاجم وأ.د ابراهيم جواد كاظم كيفية اعداد استمارة خاصة لترميز جهات المنشأ للنتاجات العلمية وطريقة التحديث الدوري لصيغة العقد الاستثماري وفي نهاية الندوة التي حضرها عميد الكلية أ.م.د نصيف جاسم محمد الخفاجي وعدد من اساتذة الكلية فتح باب المناقشة وطرح الافكار .