
اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث فاعلية منهج تعليمي
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة الدكتورة الموسومة ( فاعلية منهج تعليمي وفق التعلم المتناغم مع الدماغ في التفكير الحاذق وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانية) للطالب عمار غازي.
هدفت الدراسة الى أعداد منهج تعليمي وفق التعلم المتناغم مع الدماغ في التفكير الحاذق وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانية والتعرف على الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في التفكير الحاذق وتعلم بعض المهارات الاساسية لعينة البحث.
توصلت الدراسة الى أن المنهج التعليمي المعد وفق نظرية التعلم المتناغم مع الدماغ أثبت أهميتهُ واثرهُ الفاعل في رفع درجة التفكير الحاذق لعينة البحث.