
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر أسلوبين إرشاديين في إعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر أسلوبين إرشاديين في إعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات إعدادية التمريض) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (أسماء سعد ياس) إلى التعرف على اثر اسلوبين ارشاديين في اعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات اعدادية التمريض من خلال بناء برنامجين ارشاديين احدهما بأسلوب اعادة البناء المعرفي والاخر بأسلوب التقويم الذاتي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: لاسلوب اعادة البناء المعرفي تأثير في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض، ولأسلوب التقويم الذاتي تأثير في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض.
واوصت الدراسة بضرورة : استفادة العاملين في المجال الصحي من البرنامج الارشادي الذي تم اعداده في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض ، وتعزيز المراكز الصحية بخطط البرامج الارشادية والتعليمية ، وعقد اللقاءات الدورية واقامة برامج توجيهية وتثقيفية.
واقترحت الدراسة : اجراء دراسة مماثلة في تنمية العلاقات الاعتيادية ، واجراء دراسة مماثلة وفق متغيرات اخرى .