
اساسية ديالى تنظم ندوة علمية حول الاختبارات التحصيلية وسبل الارتقاء بواقعها التقويمي
نظم قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية ندوة علمية حول الاختبارات التحصيلية وسبل الارتقاء بواقعها التقويمي .
هدفت الندوة الى تعزيز قدرة التدريسي على صياغة اختبار تحصيلي قابل للملاحظة والقياس ومقدرة التدريسي على التمييز بين الاختبارات التحريرية والادائية والشفوية وتطبيقها اثناء العملية التعليمية .
وخرجت الندوة العلمية بجملة من التوصيات ابرزها الالتزام بِالية صياغة الاختبار واستعمال اكثر من نوع من الاختبار لقياس مستوى تحصيل الطلبة ولابد من تحديد محتوى المادة العلمية قبل وضع اسئلة الاختبار فضلاً عن تعزيز الكفايات التدريسية للتدريسيين.