
أطروحة دكتوراه في جامعة ديالى تناقش تأثير أسلوبين إرشاديين (دحض الأفكار) و (إعادة الصياغة) في خفض الثقة المفرطة بالنفس
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى أطروحة الدكتوراه ، تأثير أسلوبين إرشاديين (دحض الافكار) و (إعادة الصياغة) في خفض الثقة المفرطة بالنفس لدى الطالبات المتفوقات دراسياً ، للطالبة نصرة عبد الحسين علوان .
وتهدف الأطروحة إلى التعرف على اثر الأسلوبين الإرشاديين (دحض الأفكار) و(إعادة الصياغة) في خفض الثقة المفرطة بالنفس لدى الطالبات المتفوقات دراسيا.
وتوصلت الأطروحة إلى جملة من النتائج أبرزها: إن لأسلوب دحض الأفكار تأثيراً في خفض الثقة المفرطة بالنفس لدى الطالبات المتفوقات دراسياً. وان لأسلوب إعادة الصياغة تأثيراً اكبر من أسلوب دحض الأفكار في خفض الثقة المفرطة بالنفس . وقد حضر المناقشة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر ومعاونه للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور فرات جبار سعد الله .