
أساسية ديالى تبحث مهارات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالذكاء الاقناعي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (مهارات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالذكاء الاقناعي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب مهند لذيذ خلف ، إلى التعرف على مستوى مهارات التواصل الاجتماعي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى، ومعرفة مستوى الذكاء الاقناعي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ارتفاع مستوى مهارات التواصل الاجتماعي لدى طلبة قسم التاريخ، وجود مستوى مناسب من الذكاء الاقناعي لدى طلبة قسم التاريخ، وهناك علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين مهارات التواصل الاجتماعي اللفظي وغير اللفظي ومستوى الذكاء الاقناعي لدى طلبة قسم التاريخ.
وأوصت الدراسة بضرورة تحسين ظروف الطلبة من خلال التواصل الاجتماعي في الجامعة وإحساسهم بأنهم في بيتهم الثاني من خلال توفير الدعم المعنوي والمادي لهم.