
أساسية ديالى تبحث تأثير تمرينات مهارية باستخدام أسلوبي التعلم بالإقران والتعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى تأثير تمرينات مهارية باستخدام اسلوبي التعلم بالاقران والتعاوني في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ياسر عدنان جواد) إلى أعداد تمرينات مهارية باستخدام أسلوبي التعلم بالأقران والتعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة، فضلاً عن التعرف على تأثير استخدام أسلوبي التعلم بالأقران والتعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة، والتعرف على أفضلية أي من أسلوبي التعلم بالأقران والتعاوني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: أن للتمرينات المهارية المعدة من قبل الباحث لها تأثير ودور مهم في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة، وظهور فروق معنوية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة بين الإختبارات القبلية والبعدية وللمجاميع الثلاثة ( الضابطة , التجريبية الأولى والتجريبية الثانية ) ولصالح الأختبارات البعدية .
واوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتطبيق واستخدام التمرينات المهارية بكرة السلة مع التأكيد على أستخدام كثرة التكرارات في التمرينات الخاصة في عملية التعلم .