
أساسية ديالى تبحث الرغبة في التعلم وعلاقتها بالتمثيل المعرفي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (الرغبة في التعلم وعلاقتها بالتمثيل المعرفي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب قيس لطيف سعيد ، إلى معرفة مستوى الرغبة في التعلم لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية/ الجامعة المستنصرية .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: يرتبط التمثيل المعرفي للمعلومات بالرغبة في التعلم بعلاقة طردية، وهذا يعني انه كلما زادت الرغبة في التعلم ارتفع مستوى التمثيل المعرفي للمعلومات والعكس صحيح .
وأوصت الدراسة بضرورة غرس أهمية التاريخ في نفوس الطلبة مما يساعد على تنمية وزيادة الرغبة في تعلمه، واعتماد أفضل الطرائق والاستراتيجيات التعليمية التي تساعد على تنمية الرغبة في التعلم والتمثيل المعرفي والحفاظ عليها لدى الطلبة.