
أساسية ديالى تبحث التفكير الرغبوي لدى مدرسي مادة التاريخ في محافظة ديالى وعلاقته بتحصيل طلبتهم
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (التفكير الرغبوي لدى مدرسي مادة التاريخ في محافظة ديالى وعلاقته بتحصيل طلبتهم) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (إيمان عبدالحسن شناوة) إلى معرفة التفكير الرغبوي لدى مدرسي مادة التاريخ في محافظة ديالى، وعلاقة التفكير الرغبوي لدى مدرسي مادة التاريخ في محافظة ديالى بتحصيل طلبتهم .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: تتمتع عينة البحث من مدرسي مادة التاريخ في محافظة ديالى بتفكير رغبوي و بمستوى اعلى من المتوسط النظري للمجتمع الذي ينتمون اليه، وجود علاقة ارتباطية قوية جداً دالة احصائياً بين متوسط التفكير الرغبوي لدى مدرسي مادة التاريخ وبين متوسط تحصيل طلبتهم .
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالمدرسين ودورهم في العملية التعليمية, والافادة من اختبار التفكير الرغبوي من اجل الكشف عن ذوي التفكير الرغبوي المنخفض لاتخاذ الاجراءات المطلوبة لتسهيل حياتهم المهنية والاجتماعية وجعلها اكثر مرونة في مواجهة المشكلات التي تعرقل تحقيق رغباتهم في التدريس .