
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية وفق أسلوبي التطبيق الذاتي والتبادلي في تنمية الدقة البصرية وتعلم بعض المهارات الأساسية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر تمرينات مهارية وفق أسلوبي التطبيق الذاتي والتبادلي في تنمية الدقة البصرية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للمبتدئين ) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ظاهر نصيف جاسم) إلى إعداد تمرينات مهارية وفق أسلوبي التطبيق الذاتي والتبادلي في تنمية الدقة البصريّة وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة القدم للمبتدئين، فضلاً عن التعرف على إِثر أسلوبي التطبيق الذاتي والتبادلي في تنمية الدقة البصريّة وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة القدم للمبتدئين.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: إِنَّ التمرينات المهارية وفق أسلوبي التطبيق الذاتي والتبادلي التي طبقت على المجموعتين التجريبية وكان لها دور وأثر إِيجابي في تنمية الدقة البصريّة وتعلّم بعض المهارات الأساسية بكُرة القدم للمبتدئين.
وأوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على استعمال أساليب تدريبية تراعي المجالات البصريّة، ليتمكن كُلّ طالب من تحقيق أقصى ما لديه واستيعاب متطلبات الدراسة بصورة افضل.