
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى ،(أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (احمد خليل ابراهيم) إلى إعداد تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية تدريس الاقران، فضلاً عن التعرف على أثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ظهور الفروق بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة اذ يدل على ان الاستراتيجية المتبعة استراتيجية مثمرة كما يدل على كفاءة مدرسي المادة .
واوصت الدراسة بضرورة إدخال استراتيجية تدريس (الأقران) واعتمادها من ضمن الاستراتيجيات التعليمية في درس التربية الرياضية، والتأكيد على استعمال استراتيجية تدريس (الأقران) للمرحلة الدراسية المتوسطة لما لها من أثر في تفاعل الطلاب مع الدرس وتقوية العلاقات الاجتماعية بينهم .