
أساسية ديالى تبحث أثر اسلوب الاكتشاف المتشعب وفق نظرية فان هيل لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر اسلوب الاكتشاف المتشعب وفق نظرية فان هيل لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (محمد ردام لطيف) إلى التعرف على تأثير أسلوب الاكتشاف المتشعب وفق نظرية فان هيل , والتعرف على تأثير أسلوب الاكتشاف المتشعب وفق نظرية فان هيل في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ان لأسلوب الاكتشاف المتشعب اثرا فعالا في تعلم المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى, وملاءمة الأسلوب المتشعب على وفق نظرية فان هيل في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وأوصت الدراسة بضرورة التركيز على استخدام أساليب تعليمية حديثة في عملية تعلم المهارات والالعاب الاخرى لما اظهره الأسلوب المتشعب من أثر واضح وفاعل في عملية تعلم المهارات الأساسية بكرة السلة .