uod رئيس الجامعة يلتقي بطلبة كلية الفنون الجميلة ويدعو الى اقامة مهرجان للسلام العالمي  

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

دخول الاعضاء

اخبــــار الجامعــــة ...

رئيس الجامعة يلتقي بطلبة كلية الفنون الجميلة ويدعو الى اقامة مهرجان للسلام العالمي  

   
49 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/12/2017 9:18 صباحا

التقى السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي بطلبة كلية الفنون الجميلة ودعا خلال اللقاء الى اقامة مهرجان للسلام العالمي.     

وقال الدكتور الدليمي في محاضرته ان العراقيين مبدعون ويحبون السلام وينبذون الطائفية والعنصرية مستعرضاً الانجازات الاخيرة التي حققتها جامعة ديالى بحصولها على المركز الاول في التصنيف الوطني للجامعات العراقية وكذلك في الحكومة الالكترونية والبنى التحتية فضلاً عن حصولها على مراكز متقدمة في الاستشهادات البحثية والاعلام والانشطة الطلابية ، مبيناً اهتمام الزائرين واعجابهم بجامعة ديالى وهذا لم يحصل لولا تكاتف الجهود من قبل التدريسيين والموظفين والطلبة .

وأكد سيادته على استقلالية الجامعة ولا يمكن لأحد او حزب أو تكتل ان يؤثر عليها وهي للعلم فقط موضحاً : ان الرياضة والفن هما اللذان يقودان السلام والمحبة في كل انحاء العالم  وان السلام لا يصنعه الا الفنانون والرياضيون فبغير الفن والرياضة لاوجود للحياة وعلينا ان نعكس روح الفن والرياضة على المجتمع والاخرين واذا اردنا ان نبني وطناً علينا ان نكون مسالمين في داخلنا محبين ومسامحين للآخرين .

كما تحدث سيادته عن السلام العالمي من خلال مشاركته الاخيرة في المؤتمر العالمي للسلام ونبذ الحروب في كوريا الجنوبية وتوقيع رسالة تعاون بهذا الخصوص واختيار جامعة ديالى لتقود السلام الجامعي في العالم .

كما دعا سيادته الى عمل استمارة عائلة السلام في ديالى وتوزيعها على كل العوائل وموقع عائلة السلام الالكتروني . 

وتضمنت المحاضرة عرض فلم وثائقي لزيارة السيد رئيس الجامعة لكوريا الجنوبية

وقد حضر المحاضرة عدد من تدريسيي كلية الفنون الجميلة .

 




3:45