uod كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة حول اقرار حقوق الانسان في التاريخ الحضاري العالمي

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة حول اقرار حقوق الانسان في التاريخ الحضاري العالمي

   
132 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/04/2017 10:30 صباحا

اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى وبالتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان – مكتب محافظة ديالى ، ندوة ثقافية بعنوان اقرار حقوق الانسان في التاريخ الحضاري العالمي.

وناقشت الندوة ثلاثة محاور كان الاول منها بشأن حقوق الانسان في الحضارات الانسانية  للدكتورة ندى موسى عباس ، اما المحور الثاني فتناول الشرعية الدولية ( عالمية حقوق الانسان ) للأستاذ مهدي حسن جبر والمحور الثالث ناقش الحق في التعليم بين الواقع والطموح .

واكدت الندوة على المسيرة التاريخية لإقرار الحقوق الانسانية في حضارة (وادي الرافدين ) وحضارة (وادي النيل ) و( الحضارة اليونانية) و(الحضارة الرومانية ) وفي (الديانة المسيحية والاسلام وعند اهل البيت عليهم السلام )، ورسالة الحقوق لزين العابدين (عليه السلام ) ، كأول رسالة في حقوق الانسان في الاسلام ، وفي اوروبا  الماغنا كارتا ، والثورة الفرنسية ، وحقوق الانسان ، وتحرير العبيد في امريكا ، ومنظمة الامم المتحدة في عالمية حقوق الانسان .

 واشارت الندوة الى انه على الرغم من الاعتقاد في حرمة وقداسة الحياة البشرية كما نصت عليه الأديان السماوية سابقا ، إلا انها بدأت جديا في عهد النهضة الإنسانية في العصر الحديث .

 

 




3:45