محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية العلوم تقيم ندوة علمية حول حقوق الإنسان وبرامج التوعية ضد الفكر المتطرف

   
97 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/04/2017 11:49 صباحا

أقامت لجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع شعبة الأنشطة الطلابية في كلية العلوم بجامعة ديالى ندوة إرشادية عن حقوق الإنسان وبرامج التوعية ضد الفكر الإرهابي المتطرف في قاعة الشهيد ذكاء عبد الأمير في الكلية.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها المدرس المساعد عبد الباسط عبد الرحيم عباس  حقوق الإنسان النظرية الواقعية والتطبيق وتطرق فيها الى احترام حقوق الإنسان والحريات العامة والخاصة إضافة إلى احترام حقوق النساء وحتى الأطفال .

 هدفت الندوة الى نشر وتوعية العمل بمبادئ حقوق الانسان في الحياة العامة وفي مؤسسات الدولة خاصة لما له أهمية في بناء مجتمع حضاري ومثقف  .

وبينت الندوة البرامج التوعوية والتثقيف ضد الفكر الارهابي المتطرف و نشر ثقافة الاعتدال في التفكير والمعتقدات الدينية ونبذ كل انواع التطرف الفكري والعرقي وإشاعة روح التسامح وتقبل الآخر مهما كان انتماؤه الديني والعرقي والقومي والمذهبي وبث روح المواطنة بين أفراد المجتمع ووضع حب الوطن والعمل من أجل تقدمه ورفعته ووضع الحلول الناجعة لبث روح الوحدوية ونبذ الفرقة من خلال اقامة ندوات توعوية وتثقيفية وبصورة دورية ضد التطرف لما له من تأثير على بناء الإنسان وبناء المجتمع والوطن .

 




3:45