uod   كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الارشاد الاكاديمي والتنمية المستدامة

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

  كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الارشاد الاكاديمي والتنمية المستدامة

   
169 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/03/2017 10:31 صباحا

 اقام قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة ارشادية حول الارشاد الاكاديمي في ظل التنمية المستدامة بحضور عدد من طلبة الكلية في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي .

تضمنت الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة نور جبار علي مفهوم الارشاد الاكاديمي ومفهوم التنمية المستدامة ودورها في توعية الطلبة وتنمية مهاراتهم وامكانياتهم اذ ان الارشاد الاكاديمي هو عملية من شأنها ان تساعد الطلاب على استيضاح أهدافهم الحياتية في ظل تطوير الخطط التعليمية لإدراك هذه الأهداف كما  وانها عملية لصنع القرار التي من شأنها ان تساعد الطلاب على معرفة اقصى امكانياتهم التعليمية عن طريق تبادل المعلومات والتواصل مع المرشد الاكاديمي.

وبينت الندوة ان من اهم الأهداف التي يقدمها الارشاد الاكاديمي هي توفير الدعم اللازم للطالب اثناء دراسته وتقديم المعلومات الاكاديمية والارشادية للطلبة ومتابعة الطلاب اكاديميا ومساعدتهم على انجاز دراستهم بكفاءة وتوجيه الطلاب المتعثرين دراسيا وارشادهم والاهتمام بهم ومتابعتهم ورفع مستوى الوعي داخل الحرم الجامعي.

وأشارت الندوة الى ان التنمية المستدامة تعني تلبية احتياجات الحاضر دون اهمال احتياجات الأجيال القادمة ويرمي التعليم من اجل التنمية المستدامة الى مساعدة الناس على ان تكون لديهم المواقف والمهارات والمناظير والمعارف اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة والتعرف على أساسها لتحقيق ما يعود عليهم انفسهم وغيرهم بالفائدة الان وفي المستقبل.

 واوصت الندوة بضرورة توعية الطلبة بدور الارشاد الأكاديمي في الحرم الجامعي وما يتناوله من تعريف الطلبة بالتنمية المستدامة واستخدامها من قبل المرشدين التربويين.




3:45