uod كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

   
289 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/02/2017 10:41 صباحا

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، حلقة نقاشية حول استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية .

وتهدف الدراسة التي قدم لمحاورها المدرس المساعد اطياف حسن ابراهيم  ، الى استقصاء الترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية باستخدام التكرار ، وايجاد اوجه التشابه والاختلاف بين استخدام التكرار كأسلوب للترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية ، فضلا عن التوصل الى النوع الاكثر استخداما من غيرها من اساليب التكرار في هذه الاعلانات .

وتوصلت الدراسة الى ان الاستخدام المتكرر للكلمة هو النوع الاكثر شيوعا في كلا النوعين من الاعلانات ، وان الاعلانات العربية مختصرة بصورة اكبر من الاعلانات الانكليزية ، وان معظم الكلمات الانكليزية المستخدمة في الاعلانات العربية مكتوبة بحروف عربية ، كما توصلت الدراسة الى ان الانواع الاخرى من اساليب التكرار متقاربة نسبيا في كلا النوعين من الاعلانات ، كما يتم استخدام الترادف في الاعلانات الانكليزية بصورة اكبر من استخدامها في الاعلانات العربية .

 

 

 

 

 

 

 




3:45