محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثيـر ميدان مقتـرح في بعـض مكونـات الليـاقة...

   
128 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/01/2017 8:34 صباحا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (تأثيـر ميدان مقتـرح في بعـض مكونـات الليـاقة الصحيـة وتقليـل الرهــاب الاجتمـاعي لطـــلاب المرحلــة المتوسطــة).             

 هدفت الدراسة التي قدمها الطالب  علاء عيسى الى تصميم ميدان مقترح يتلاءم وقدرات عينة البحث من طلاب المرحلة المتوسطة وكذلك التعرف على مستوى اللياقة الصحية والرهاب الاجتماعي لعينة البحث . والتعرف على اثر الميدان المصمم في بعض مكونات اللياقة الصحية والرهاب الاجتماعي لعينة البحث . من هنا تكمن أهمية البحث في استعمال وسائل وادوات حديثة لتحليل القوة المسلطة على الارض بالشدة القصوى لقياس متغيرات بيو ميكانيكية تصاحب أداء الرباع عند اداء رفعة الخطف والاستفادة من القوة المسلطة والناتجة من طرفي الجسم والتي تشكل المسار النهائي للثقل لبعض الفئات الوزنية للرباعين المتقدمين والتي لم تتطرق البحوث والدراسات السابقة الى قياسها في العراق.                                                

أوصت الرسالة بضرورة زيادة المدة التدريبية لبرامج اللياقة البدنية من اجل الصحة لأكثر من شهرين ليتسنى الحصول على نتائج اكثر فاعلية  وضرورة اهتمام وزارة التربية بممارسة الانشطة الرياضية وما تجنيه من فوائد كثيرة صحية ونفسية وجمالية واجتماعية وضرورة زيادة حصص التربية الرياضية في المدارس الى اكثر من حصة واحدة في الأسبوع والعمل على بناء العديد من الميادين في المدارس للارتقاء بالطلبة من الناحية الصحية والنفسية ومحاولة التطرق لأساليب تدريبية تدعو الى المتعة والتشويق والفائدة الصحية للطلاب كالألعاب الصغيرة على مختلف مراحلهم العمرية ومهامهم الوظيفية وفتح دورات للكوادر التدريسية يشرف عليها مدربو اومدرسو اللياقة للارتقاء بالناحية البدنية والصحية للطلبة وتوعيتهم بضرورة ممارسة التمرينات البدنية.

 

 




3:45