محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية العلوم يقيم ندوة علمية بعنوان واقع المياه الجوفية في محافظة ديالى

   
170 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/01/2017 12:42 مساءا

أقام قسم جيولوجيا النفط والمعادن في كلية العلوم بجامعة ديالى وبالتعاون مع الهيئة العامة للمياه الجوفية / فرع ديالى ندوة علمية بعنوان واقع المياه الجوفية في محافظة ديالى في قاعة الشهيد ذكاء عبد الأمير في الكلية.

تضمنت الندوة ثلاثة محاضرات ، اشتملت المحاضرة الأولى التي ألقاها الاستاذ الدكتور ثاير حبيب عبد الله على التعريف بالمياه الجوفية وطبيعة حركتها وتوزيع الخزانات الجوفية في محافظة ديالى.

والمحاضرة الثانية التي ألقاها رئيس جيولوجيين باسم خلف مسعود مدير هيئة المياه الجوفية / فرع ديالى تطرقت إلى هيدرولوجية محافظة ديالى ونوعية المياه الجوفية وكميتها ونسبة الأملاح المتواجدة فيها وصلاحيتها للاستخدام البشري أو لأغراض أخرى وأعماق تواجد المياه الجوفية ولمختلف الوحدات الإدارية في المحافظة كما تطرق إلى الأساليب العلمية التي يجب إتباعها لإدارة المياه الجوفية.

أما المحاضرة الأخيرة التي ألقاها رئيس جيولوجيين قيس كامل ناصر فقد تضمنت أهم المشاكل الناتجة عن استخراج المياه الجوفية والمخاطر الناتجة عن الحفر العشوائي لآبار المياه الجوفية كما تطرق إلى أهم الأعمال والإنجازات التي قامت بها هيئة المياه الجوفية / فرع ديالى في هذا المجال.

 




3:45