uod كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة عن خدمات الماء الصافي في الاطراف الريفية الحضرية لمدينة بعقوبة

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة عن خدمات الماء الصافي في الاطراف الريفية الحضرية لمدينة بعقوبة

   
351 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/01/2017 11:09 صباحا

نظم قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ندوة عن (خدمات الماء الصافي في الاطراف الريفية الحضرية لمدينة بعقوبة) .

وتناولت الندوة التي قدمها التدريسيان في قسم الجغرافية الدكتور سعيد فاضل احمد   والدكتور  وسام متعب محمد  ، خدمات الماء الصافي في الاطراف الريفية الحضرية حول مدينة بعقوبة ، وكذلك تقييم كفاءة هذه الخدمة كميا ونوعيا في المنطقة وفق المعايير المعتمدة من قبل وزارة البلديات في هذا المجال .

وركزت الندوة  على القرى الواقعة في الحزام الريفي حول مدينة بعقوبة ضمن حدود 10كم عن الحدود البلدية للمدينة وهذه القرى هي ( دورة ، السادة السبتية ، الركة الاسود ، الاحيمر ، كصيبة ،الجزائر، الجيزاني ، والحكيم ، ودور الزراعة ،الحديد ،والمرادية ، الهاشميات ، العثمانية ، الهويدر ، حد مزيد ) .

وتوصلت الندوة الى ان حصة الفرد الواحد ( م 3/ يوم ) من المياه الصالحة للشرب ومصادر الحصول عليها عن طريق الشبكة او السيارات الحوضية او مصادر اخرى كالآبار والانهار وتصفيتها بأساليب موقعية عن طريق منظومات تصفية المياه الحديثة . فضلا عن استهداف الندوة لتقييم نوعية المياه المستلمة من ناحية اللون والطعم والرائحة من قبل عينة البحث وربما اجراء بعض الفحوصات المختبرية لعينات من هذه المياه .

 

 

 

 

 




3:45