محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

اساسية ديالى تقيم اربعة ورش عمل تدريبية لمعلمي محافظة ديالى

   
276 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/12/2016 12:35 مساءا

اقامت كلية التربية الاساسية وبالتعاون مع مديرية تربية ديالى اربعة ورش عمل لتدريب قدرات وقابليات معلمي المحافظة باستخدام الوسائل التقنية الحديثة في التعليم والتعلم شارك فيها (110) معلم ومعلمة واستمرت لمدة ثلاثة اسابيع بدءاً من تاريخ 28/11/2016 ولغاية 15/12/2016، اذ تم اقامتها بجهود ذاتية داخل الكلية بعد ان كانت تكلف مبالغ باهضة  خارج العراق  ، وهي على النحو الاتي:

الورشة التدريبية الاولى بعنوان (التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم) وهدفت الورشة  التي اعدها الدكتور اشراق عيسى عبد، والمدرس محمد عدنان محمد التدريسيان في قسم التاريخ الى تعريف مفهوم التعلم النشط, وتحديد اهداف التعلم النشط, وادوار المعلم والمتعلم في التعلم النشط.  

 وتضمنت الورشة جانبين نظري وعملي فضلاً عن محاورها المتعددة التي تناولت مفهوم الجودة واهميتها ثم مفهوم التعلم النشط واهميته و الفرق بين التعلم النشط والتعلم التقليدي والتطرق الى استراتيجيات التعلم النشط واخيراً التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط , اما الورشة التدريبية الثانية فحملت عنوان (لمعلمي مادة اللغة الانكليزية للصف الخامس الابتدائي) التي اشترك فيها  30 معلما ومعلمة من مدارس مركز بعقوبة تم ترشيحهم من قبل مديرية تربية ديالى،  والورشة التدريبية الثالثة كانت بعنوان (لمعلمي مادة اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي) واشترك فيها (30) معلما ومعلمة من مدارس مركز بعقوبة تم ترشيحهم من قبل مديرية تربية ديالى والورشة التدريبية الرابعة والاخيرة حملت عنوان (لمعلمي مادة العلوم للصف الاول المتوسط) .

 ويذكر ان مشروع شبكات الترابط بين جامعة ديالى ومديرية تربية ديالى يهدف الى انشاء قنوات اتصال بين الاساتذة ذوي الاختصاصات المتناظرة في كليات جامعة ديالى ومدارس مديرية تربية ديالى فضلاً عن تنسيق عمليات الاعداد والتدريب واقامة ورش العمل التعليمية واقتراح موضوعات البحوث والدراسات وتحليل الممارسات وتقويمها والاهتمام بالتعليم الالكتروني لمواكبة التطورات الالكترونية والتكنولوجية في التعليم والتعلم وبناء نموذج تعليمي الكتروني عراقي يأخذ بنظر الاعتبار في تصميمه كافة عوامل نجاح العملية التعليمية في المجتمع العراقي ويدرس المعوقات ويعالجها ويضع الحلول للقضاء عليها والاعتماد على التعليم المزيج ووضع ستراتيجية وخطة التعليم المزيج القائم على المدرس وعلى التقنيات التكنولوجية في التعليم .




3:45