uod رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر اسلوب اعادة الصياغة في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر اسلوب اعادة الصياغة في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية

   
383 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/12/2016 11:53 صباحا

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , اثر اسلوب اعادة الصياغة في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات المتميزات في تخصص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.

واقترحت الدراسة التي قدمتها الطالبة بسمة محمد عباس اجراء دراسة تعتمد على الأسلوب الارشادي (أعادة الصياغة) في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات المتميزات دراسياً في مراحل دراسية أخرى مثل المرحلة المتوسطة والمرحلة الجامعية، ثم اجراء دراسة مقارنة عن التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية بين مدارس المتميزين والمدارس الاعدادية الاخرى.  

واوصت الدراسة  باستفادة المرشدات التربويات في وزارة التربية من الأسلوب الارشادي المستخدم في هذه الدراسة في مدارسهن في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات في المراحل المختلفة، فضلاً عن رعاية المتميزين والاهتمام بهم من قبل ادارات المدارس والهيئات التدريسية وأولياء الامور ومؤسسات المجتمع.

                                                                                          

 

 

 

 

 




3:45