uod كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية حول السيطرة عن بعد على سرعة المحركات الحثية

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية حول السيطرة عن بعد على سرعة المحركات الحثية

   
451 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/11/2016 12:00 مساءا

اقام قسم هندسة الاتصالات في كلية الهندسة  حلقة نقاشية حول ، السيطرة عن بعد على سرعة المحركات الحثية ، في قاعة عمادة كلية الهندسة .

تناولت الحلقة النقاشية التي القاها المهندس خالد حسين خضير كيفية السيطرة عن بعد على سرعة المحركات الحثية وتصميم منظومة سيطرة عن بعد والتي تكونت من : وحدة الارسال التي تألفت من منظومة سيطرة برمجية تكون مسؤولة عن تحديد نوع الاشارة المرسلة     ( رقمية او تماثلية ) ومنظومة ارسال اولية تحتوي على مرسلة مسيطرة نوع             (  Xbee) تعمل على  انها (Router )  ويتم برمجة هذه المسيطرة بالاعتماد على منظومة برمجية نوع  XCTY)  ( .

ووحدة الاستقبال التي تتألف من منظومة استقبال الاشارة المرسلة من جهة الارسال وتتضمن ايضا مسيطر نوع (Xbee)  يختلف عن الاول بالنوع ( Coordinator ) ومنظومة تغيير التردد او منظومة التردد المتغير ( VFD  ) واجب هذه المنظومة تقوم بتغيير تردد فولتية الخرج فيها وذلك بالاعتماد على الاشارة المستلمة من ( Coordinator ) المحرك الحثي المراد السيطرة على سرعته من قبل ( VFD ) .

وقد بين  المحاضر ان اسلوب تغير التردد لمصدر تغذية المحرك الحثي من اسهل الطرق المستعملة صناعيا للحصول على سرع مختلفة وحسب الرغبة , ووضح ايضا كيفية الاستفادة من هذه التقنية في وقتنا الحاضر .




3:45