محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

بالتعاون مع مديرية الجنسية.. قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة ديالى ينظم ندوة تعريفية حول الية عمل...

   
366 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/11/2016 1:12 مساءا

نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة ديالى وبالتعاون مع مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة في محافظة ديالى ندوة تعريفية حول الية عمل البطاقة الوطنية وكيفية منحها والمعايير التي تم اعتمادها لتوليد الرقم العائلي والرقم الوطني من خلال سلسلة من المحاضرات القاها عدد من المختصين في هذا المجال والتي استمرت   اسبوعين شملت كليات الجامعة كافة.

وبين العقيد مجيد مهدي مدير مشروع البطاقة الوطنية في المحافظة ان الهدف من عمل البطاقة الوطنية هو بناء قاعدة بيانات موحدة ومنح المواطن بطاقة وطنية تضم جميع بياناته تستخدم في البيع والشراء وتحويل الملكية والمتغيرات الحياتية الاخرى ، وان استعمال البطاقة الوطنية يرفع عن كاهل المواطن استخدام المستمسكات الثلاث .

وقال المقدم عبد الخبير محمود مدير المتابعة والتنسيق : ان البطاقة الوطنية تمنح لكل العراقيين فوق (12 سنة ) واقل من (12 سنة ) في حالة تسجيل بيان الولادة واذا كانت هوية الاحوال المدنية من دون صورة وعند فقدان او تلف هوية الاحوال المدنية وفي حالة طلبها من قبل جهات رسمية وشبه رسمية .

مضيفا ان المبالغ المستوفية للبطاقة الوطنية (5000) لأول مرة و(10،000) بدل تالف و(25000) بدل ضائع لأول مرة و (5000) بدل ضائع لمرة ثانية و (100،000) بدل ضائع لأكثر من مرتين و (1000) تبديل اسم لقب او اي من البيانات الاخرى .

من جانبه اكد مدير الاعلام في الجامعة المدرس المساعد علي عبد الحسين على اهمية هذا المشروع وما يمثله من تحد  كبير في دخول العراق ضمن الدول التي تستخدم البطاقات الذكية فضلا عن الفائدة الامنية والاحصائية التي سوف تحققها من خلال توفير قاعدة بيانات الكترونية لعموم الشعب العراقي بمدة لا تتجاوز الخمس سنوات.   




3:45