uod كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية علمية

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية علمية

   
515 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/11/2016 11:47 صباحا

أقام قسم هندسة القدرة والمكائن في كلية الهندسة بجامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان (تصميم وتنفيذ منظومة تعليمية مزدوجة لتحويل طاقه الرياح وطاقة الشمس الى الطاقة الكهربائية) في قاعة عمادة الكلية .

تناولت الحلقة التي القتها الدكتورة نسرين خماس سبع أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المنتشرة في كل مكان ، وهي صديقة للبيئة، والتي تعد مصادر واعدة لتوليد الطاقة الكهربائية .

وبينت المحاضرة إن أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المختلطة، تستخدم اثنين من مصادر الطاقة المتجددة، ومن ميزاتها تحسين كفاءة نظام توليد الطاقة والقوة والموثوقية وتقليل متطلبات تخزين الطاقة للتطبيقات القائمة بذاتها على سبيل المثال أصبح نظام طاقة الرياح الشمسية الهجين أكثر شعبيةً في تطبيقات توليد الطاقة عن بعد وذلك بسبب التقدم في تقنيات الطاقة المتجددة والارتفاع الكبير في أسعار المنتجات البترولية .

 ان هذه المحاضرة هي استعراض للحالة الراهنة لتكنولوجيا المحاكاة ولتحسين التحكم بأنظمة الطاقة القائمة بذاتها حيث وُجِد أنه لا تزال هناك حاجة لاستمرار جهود البحث والتطوير في هذا المجال لتحسين أداء هذه الأنظمة ووضع تقنيات التنبؤ بدقة لإنتاجها ودمجها مع مصادر توليد الطاقة المتجددة أو التقليدية الأخرى بشكل موثوق .




3:45