محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

تدريسيان من اساسية ديالى يشتركان في المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثالث لجامعة بابل

   
383 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/11/2016 11:30 صباحا

شارك الاستاذ الدكتور حاتم جاسم عزيز التدريسي بقسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي، والمدرس مريم خالد مهدي التدريسية بقسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية في المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذي أُقيم في جامعة بابل/كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الذي كان تحت شعار (سيرة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام سبيل نجاة وإشراقة نصرٍ آت) .  

وتمثلت مشاركتهما في القاء بحثهما الموسوم بـــ ((السلم الاجتماعي في فكر أهل البيت (عليهم السلام) (الإمام الحسن عليه السلام انموذجاً)) الذي اوضح من خلاله كيفية تحقيق أهل البيت (عليهم السلام)  السلم الاجتماعي بين الناس من خلال عدالة النظام الحاكم الذي اعتمدوه ،كما تم توضيح موقف الإمام الحسن (عليه السلام) من معاهدة الصلح التي أبرمها مع معاوية ،وأسبابها وشروطها .

وهدف البحث الى التعرف على دور فكر أهل البيت (عليهم السلام) في إقامة السلم الاجتماعي واستقرار المجتمع واصلاحه، والتعرف على مفهوم السلم الاجتماعي عند الإمام الحسن(عليه السلام)، والتعرف على معاهدة الصلح التي أقامها الإمام الحسن(عليه السلام) مع معاوية. فضلاً عن التعرف على مقومات السلم الاجتماعي التي تضمنتها شروط معاهدة صلح الإمام الحسن(عليه السلام) مع معاوية.

 

 

 




3:45