محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة علمية حول السلامة المختبرية

   
427 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   27/10/2016 10:48 صباحا

نظم قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة  ندوة علمية موسومة  بـ (السلامة المختبرية لطلبة قسم الكيمياء ) في قاعة الندوات والمؤتمرات .

وتهدف الندوة إلى التعريف بأهمية المختبرات في الدراسة واهم المهارات المكتسبة من خلال عمل الطالب في المختبر وتعريف معنى السلامة المختبرية واهم اجراءات السلامة في المختبر ، والتطرق الى التجهيزات الشخصية والمختبرية و ما هي المقترحات المناسبة للحصول على اعلى درجات الامان والسلامة من الاخطار المحتملة اثناء العمل في المختبر .

وبينت الندوة ان السلامة المختبرية هي قواعد واسس عالمية يجب ان يعمل بها كل من يعمل في هذا المضمار حمايةً لنفسه والعاملين معه والبيئة الخارجية. لقد صار المختبر او المعمل الكيميائي هو مركز الحصول على المعرفة وتطوير مواد جديدة تستخدم في المستقبل . وكذلك الملاحظة والتحكم في هذه المواد والتي تستخدم في آلاف من العمليات التجارية. إن كثيراً من هذه المركبات مفيدة ولكن كثيراً منها أيضاً قد يسبب ضرراً لصحة الإنسان وكذلك للبيئة ومن هنا ظهرت الحاجة إلى كيفية التعامل الآمن معها.       

وأوصت الندوة بمعالجة النقص الحاصل في التجهيزات المختبرية والشخصية في قسم الكيمياء ومحاولة توفيرها بأبسط الامكانيات وتوفير أفضل وسائل الامان وايجاد الحلول لجميع المعوقات في العمل. 




3:45