محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

وزير التعليم العالي يلتقي كوادر الاعلام الجامعي ويؤكد على تفعيل دورهم في المؤسسة الاكاديمية

   
515 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/10/2016 3:44 مساءا

التقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى مدراء اقسام الاعلام ومسؤولي المواقع الالكترونية ومكاتب قناة الجامعية في الجامعات العراقية لمناقشة عدد من القضايا التي من شأنها الارتقاء بمستوى العمل بما يخدم المؤسسة الاكاديمية والمجتمع .

واكد معاليه في الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بحضور السيد وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتور محمد السراج ومدير دائرة العلاقات والاعلام الدكتور حيدر العبودي على ضرورة ان يأخذ الاعلام دوره في تجسير العلاقة بين المؤسسة الاكاديمية والمجتمع من خلال ايصال الظواهر المجتمعية الى المختصين والعمل على صناعة رأي عام ايجابي تجاه الحلول التي توضع على اسس علمية سليمة .

كما أوضح العيسى : بأن قناة الجامعية الفضائية هي منبر للعلم ومضامينها تعد اروقة للحديث العلمي والثقافي , وعلى الجميع المساهمة في رفع مستواها التقني والفني للوصول بها الى مصاف القنوات العالمية , مبيناً بأن المهنية في تغطية النشاطات وعدم شخصنة الأداء والتركيز على المصداقية ودعم مواهب الطلبة وابداعاتهم هي السياسة الاعلامية التي تدعمها الوزارة .

من جهته أشاد السيد وكيل الوزارة للشؤون الادارية بالجهود التي يبذلها العاملون في الاعلام الجامعي مؤكداً على ضرورة اعتماد مبدأ الشفافية في العمل وتدعيم التغطية الاخبارية بالأرقام والاحصائيات التي تؤكد مصداقية الخبر وتعزز من ثقة المتلقي بالمصدر .

وفيما يخص انتشار صفحات على الفيس بوك ناطقة باسم معالي الوزير وديوان الوزارة , نفى مدير دائرة العلاقات والاعلام وجود اي صفحة لمعاليه او صفحة رسمية للوزارة , مؤكداً على ان التواصل مع الوزارة يكون حصرا عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة .

وفي اطار استماع معالي الوزير للرأي الآخر قدّم مدير اعلام جامعة ديالى م.م علي عبد الحسين علوان رأياً بخصوص تفعيل توصيات الاجتماع السابق والتي اهمها تفعيل دور العلاقات العامة في الجامعات وتثبيت الموقع الالكتروني من ضمن هيكلية الاعلام الجامعي .




3:45