كلية العلوم الإسلامية تقيم ندوة ثقافية حول الألعاب الإلكترونية وتأثيرها الفسلجي على الطالب الجامعي لعبة puBG أنموذجا
10/01/2019
برعاية رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وبإشراف عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورعمر عبد الله نجم الدين الكيلاني أقامت كلية العلوم

برعاية رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وبإشراف عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورعمر عبد الله نجم الدين الكيلاني أقامت كلية العلوم الإسلامية وبالتعاون مع كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) الندوة الثقافية الموسومة (الألعاب الإلكترونية وتأثيرها الفسلجي على الطالب الجامعي لعبة PUBG انموذجا) في قاعة المعارف بالكلية .   

هدفت الندوة التي حاضر فيها كل من الدكتور سالم نوري صادق والدكتور عماد أموري جليل والمدرس المساعد جعفر طالب حسين الى بيان الآثار السلبية والنفسية والاجتماعية للألعاب الإلكترونية التي غزت البيوت ومواقع العمل واصبح الكبار يمارسونها قبل الصغار.

تناول الدكتور صادق المضار النفسية والاجتماعية والبدنية والدماغية الخطيرة التي تسببها هذه اللعبة . فيما اوضح الدكتور جليل الجانب الشرعي وبين فيه أقسام الألعاب من حيث الحل والحرمة موضحاً آراء العلماء فيها مستدلا بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة على اختلاف المذاهب . وعرض الدكتور حسين الحلول والتعرف على طرائق الحد من ظاهرة الادمان على هذه الالعاب والتوعية حول استعمال الانترنت الايجابي . 

 واوصت الندوة بضرورة تدخل المؤسسات التربوية والتعليمية لبيان مخاطر هذه الألعاب على المجتمع وإقامة ورشات عمل للشباب تبين خطر العاب البوبجي الالكترونية وتوسيع أفق الشباب للاستفادة من الانترنت عن طريق تشجيعهم على الدخول في منافسات علمية أكاديمية وذهنية مع بعضهم البعض وان تكون هناك رقابة على المواقع الالكترونية للتأكد مما تعرضه وضرورة اجراء بحوث تجريبية ووصفية للوقوف على سلبيات وايجابيات هذه الالعاب .