كلية الفنون الجميلة تنظم ندوة تثقيفية عن الحرم الجامعي
08/11/2018
نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى ندوة تثقيفية للطلبة الجدد من المراحل الاولى بكافة الاقسام للعام الدراسي 2018/ 2019 في رحاب قاعة المسرح .

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى ندوة تثقيفية للطلبة الجدد من المراحل الاولى بكافة الاقسام للعام الدراسي 2018/ 2019 في رحاب قاعة المسرح .

هدفت الندوة التي حضرها رؤساء ومقررو الاقسام العلمية فضلا عن طلبة المرحلة الاولى الى تسليط الضوء على الحياة الجامعية ومتطلباتها وبيان القوانين والتعليمات الخاصة بهذا .

تضمنت الندوة التي القى محاورها الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد الكلية محاور عدة بين في الاول ان الطلبة يمرون بعدة تحولات من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة إلى المرحلة التي تتاح مساحة أكبر من الحرية  والتي  يجب أن يصاحبها إحساس أكبر بالمسؤولية لتحقيق  تنمية قدراتهم على الخلق والإبداع .

وركز في الثاني على دور الجامعة في إكساب الطلبة مهارات البحث عن المعلومة  و تطويعها للاستفادة منها، فضلا عن إكسابهم القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتهم العملية .

واكد في الثالث على أهمية الالتزام بالنظم والقوانين الجامعية و إتباع مظاهر الحشمة والأخلاق الإسلامية والمحافظة على الإطار العام للحرم الجامعي وقدسيته فضلا عن الاحترام المتبادل بين الطالب والتدريسي وضرورة اتسام هذه العلاقة بالأبوة والاحترام .

واشار في الرابع  الى ضرورة استثمار قنوات التعليم الالكتروني المطبق حاليا في الجامعة من خلال الاطلاع على محاضرات الاساتذة في الموقع الالكتروني الرسمي للجامعة والكلية ، وعدم زج انفسهم في المشاكل الناجمة عن سوء استعمال وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت .

وفي ختام الندوة تمنى سيادته النجاح و الموفقية لجميع الطلبة .