رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر تمرينات بأسلوب التعلم بالأقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد  
16/04/2018
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر تمرينات بأسلوب التعلم بالأقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لطالبات الصف الثاني المتوسط) .

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر تمرينات بأسلوب التعلم بالأقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لطالبات الصف الثاني المتوسط) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شهد حيدر احمد) إلى اعداد تمرينات بأسلوب التعلم بالأقران في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الصف الثاني متوسط، فضلاً عن التعرف على تأثير التمرينات بأسلوب التعلم بالأقران في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الصف الثاني متوسط.

وتضمنت الدراسة خمسة ابواب تطرق الباب الاول الى التعريف بالبحث، اما الباب الثاني فتناول الدراسات النظرية والدراسات السابقة، وسلط الضوء في الباب الثالث على منهج البحث وإجراءاته الميدانية، وعرض الباب الرابع ابرز النتائج وتحليلها ومناقشتها، واخيراً ختم الباب الخامس بـالاستنتاجات والتوصيات.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أن لأسلوب التعلم بالأقران تأثيراً ايجابياً في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الصف الثانية مدرسة الازدهار للبنات، فضلاً عن ملاءمة أسلوب التعلم بالأقران لأعمار الطالبات اذ اسهم كثيرا في تسريع عملية تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد .

واوصت الدراسة بضرورة تطبيق أسلوب التعلم بالأقران المستخدم في هذا البحث ضمن منهاج التربية الرياضة للمرحلة المتوسطة واختيار أسلوب التعلم بالأقران لملاءمة المرحلة العمرية والجنس لإمكانية الأداء بالشكل الصحيح الذي يساعد في عملية التعلم .